الثلاثاء، أبريل 14، 2009

أسباب اختيار مدونة أحد للفوز بجائزة الدويتشه فيله للمدونات

شهدت برلين احتفالا عالميا تم فيه الإعلان عن المدونات الفائزة بمسابقة دويتشه فيله العالمية للمدونات 2008، وقد منحت هيئة التحكيم مدونة "أحد" من مصر جائزة أفضل مدونة عربية لهذا العام. وتتناول هذه المدونة موضوعات مختلفة في مجالات الأدب والحياة العامة والسياسة والتاريخ. ويذكر أن هذه المدونة يكتبها شاب نشيط يعبر فيها عن الحياة اليومية في الشارع العربي. ووصف عمرو غربية عضو هيئة التحكيم المدونة بأنها "تعبير عن الصحافة الشعبية"، خاصة وأن كاتبها يتناول الكثير من الأحداث اليومية ليس في مصر وحدها وإنما في الدول العربية الأخرى. هذا بالإضافة إلى أنها مكتوبة بلغة سهلة وبسيطة وتحتوي على الكثير من المعلومات التي لا تتناولها وسائل الإعلام المحلية.
أما صاحب المدونة ،اندهش بفوزه بالجائزة لانطباعه أن الجوائز تقدم للمدونات السياسية أو المتابعة اليومية ،ويرى أن مدونته شخصية تعتمد على المشاهدات اليومية سواء كانت في السينما ،الموسيقى ، الكتب ،وفوزه بالجائزة دليل على الاهتمام بمضمون المدونات
يذكر أن المدونين والمستخدمين قد رشحوا هذا العام أكثر من 8500 مدونة تصدر في إحدى عشرة لغة من جميع أنحاء العالم، بزيادة 1500 مدونة عن مسابقة العام الماضي. وكان أكثر من 100 ألف مستخدم قد صوتوا لصالح المدونات المفضلة لديهم.

http://o7od.blogspot.com/

ليست هناك تعليقات: